سياسة الخصوصية بألزا المغرب

تم تنزيل تطبيق Mobi4U "التطبيق"، بواسطة فوستيرينك موبيليتي،ش. أحادية الشخصية، مقرها ساحة هافانا 26، الرقم البريدي 28036 الطابق 1-2 لألزا كروبو. "ألزا" وباقي شركات النقل التابعة لها، رقم السجل التجاري  82059478ب - مدريد 20 زنقة جوزيفا فالكاسريل رقم البريد الإلكتروني 28027 .

مجموعة ألزا للنقل، ش.م.م. السجل التجاري بمراكش رقم 11233 مقرها الرئيسي عزبة الشايش، فركة عين داد ا أسكجور سعادة، مراكش، المسؤولة عن معالجة البيانات الشخصية المسجلة من قبل المستخدمين أثناء استخدام التطبيق. 

سياسة الخصوصية تخص معالجة البيانات الشخصية لمستخدمي التطبيق "مستعمل" أو "مستعملين" بواسطة ألزا، في مجال الخدمات المقدمة عبر التطبيق "الخدمات".

يفترض تنزيل التطبيق واستخدامه أن المستخدم قد قبل سياسة الخصوصية هذه ووافق عليها بالكامل (يشار إليها فيما يلي باسم "سياسة الخصوصية"). يتوافق الإشعار الأولي لسياسة الخصوصية هذه مع إشعار المراجعة الأخيرة لسياسة الخصوصية وبالتالي تكون قابلة للتطبيق. تحتفظ ألزا بالحق في تعديل سياسة الخصوصية وتوصي بالرجوع إليها بانتظام.

يتطلب الوصول إلى الخدمات مع ميزات ما بعد الصياغة قبول أي تغييرات يتم إجراؤها. ولذلك توصي ألزا بمراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري.

قد تتضمن بعض الخدمات المقدمة من خلال التطبيق سياسات خصوصية محددة تكمل محتوى سياسة الخصوصية هذه أو تحل محل محتوى سياسة الخصوصية، والتي يقبلها المستخدم بمجرد طلب تقديم الخدمة، على سبيل المثال، من المرود والمشغل أو من الخدمة المقابلة.

تنزيل واستخدام التطبيق والخدمات يعني تنفيذ واحترام الشروط العامة لاستخدام التطبيق.

1.- المسؤول عن معالجة البيانات

مجموعة ألزا للنقل، ش.م.م.

2.- المعلومات الشخصية المعترف بها في التطبيق

معلومات التسجيل. إذا تم تسجيل مستخدم لإنشاء حساب في التطبيق، فيجب عليه تقديم اسمه الكامل والبريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول.

بيانات تقديم الخدمة. المعلومات المتعلقة بحجز أو شراء خدمات المشغل.

طريقة الأداء. عندما يضيف المستخدم بطاقة ائتمان إلى منصة الدفع، سيتلقى طرف ثالث المعلومات الموجودة على بطاقته.  لا تقوم ألزا بتخزين معلومات بطاقتك الائتمانية في جهاز تخزين البيانات. أيضا، يمكن للمستخدم الحصول على اشتراكات النقل عن طريق التواصل مع الشركة المالكة.

معلومات الملف الشخصي للمستخدم. إذا كنت تستخدم التطبيق، يمكن للمستخدم اختيار تفضيلات التنقل. يمكن للمستخدم الحصول على نهج اختياري كامل مع ملفه الشخصي.

مجال الاتصالات. تتلقى ألزا معلومات إضافية من المستخدم عند اتصاله بالشركة مباشرة و يمكن أيضًا استخدام الأنظمة الآلية لمراجعة الاتصالات للأسباب التالية: الأمان، ومنع الاحتيال، والامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية، والسلوك المسيء المحتمل، والتحقيق وتحسين المنتج، والتحقيق، والتسوية مع العميل، بما في ذلك عروض التطبيق قد تكون العروض التي تقدمها ألزا ذات أهمية بالنسبة إلى المستخدم (لهذا، نطلب موافقتك في هذا الصدد)، والدعم التكنولوجي.

معلومات عن الموقع. بموجب الحصول على إذن مسبق، إذا كان المستخدم يستخدم التطبيق على جهازه المحمول، فإن ألزا تتعرف على موقع المستخدم. يمكن لألزا أيضًا تحديد الموقع الدقيق لجهاز المستخدم وتشغيل التطبيق الأولي أو اللاحق.

تعد المعلومات المتعلقة بموقع المستخدم ضرورية لتوفير أفضل خيارات النقل، وتحديد الموقع المسجل، واقتراح أفضل خيارات المسار بناءً على الموقع، وبشكل عام، لتقديم الخدمات.

بالإضافة إلى ذلك، إذا سمح المستخدم بذلك أثناء استعمال جهازه أو التطبيق، فيمكن لألزا تحميل الموقع الخاص به حتى إذا تم تعطيل التطبيق لتحديد اقتراحات الخدمة بناءً على موقعه.

في أي وقت من خلال برمجة نظام تشغيل الجهاز، يمكن للمستخدم منع تحميل موقعه. ومع ذلك، فإن موقع المستخدمين ضروري للتطبيق وبدونه لا تستطيع ألزا تقديم الخدمات لمستعمل التطبيق.

معلومات عن الاستخدام. لمساعدة ألزا في معرفة كيفية استخدام المستخدمين للتطبيق من أجل تحسينه، فإنها تتلقى تلقائيًا معلومات حول تفاعلاتك، مثل صفحات المحتوى الأخرى المعروضة في التطبيق، عند النقر فوق المعلومات الموجودة في التطبيق والحركات وتاريخ ووقت الزيارات.

تعليقات المستخدم. يمكن للمشغلين والمستخدمين، إذا لزم الأمر، الرجوع إليها في نهاية كل رحلة. تتلقى ألزا أيضًا معلومات حول المؤهلات والمراجعات، بشرط أن يكون المستخدم مرخصًا له.

الشركاء. قد تحصل ألزا على معلومات إضافية من الشبكات الاجتماعية أو الشركاء الذين يقدمون خدمات الهاتف المحمول من خلال سجلات المستخدم مثل: البيانات الديموغرافية أو معلومات الدولة أو اكتشاف الاحتيال ودمجها مع المعلومات الأخرى المتاحة لشركة ألزا

3.- الغرض من استعمال البيانات الشخصية

تستخدم ألزا أيضًا المعلومات التي تم تجميعها من جميع المستخدمين للأغراض التالية:

أ) على أساس العلاقة التعاقدية:

  • تقديم الخدمات المقدمة من خلال التطبيق.
  • تحسين تجربة تنقل المستخدم.
  • ربط المستخدمين مع المشغلين أو مقدمي خدمات الهاتف المحمول.
  • النسبية، وتحسين وتوسيع وتعزيز التطبيق.
  • تسهيل المعاملات والأداء.
  • تقديم الدعم الفني.

ب) بناء على التزام قانوني:

  • وفقا لجميع التزاماتنا القانونية، نقوم أيضًا بإرسال بياناتك الشخصية إلى مؤسساتنا المختصة، عند الطلب.
  • لإدارة حالات الطوارئ أو الكوارث بشكل صحيح، من الضروري توصيل جميع البيانات الشخصية إلى المؤسسات أو الشركات المختصة بهذا الشأن.

ج) بناءً على موافقة صاحب المصلحة:

  • التواصل مع المستخدم بما في ذلك الإعلان والتسويق الجيد بموافقتك.
  • إرسال رسائل نصية والإشعارات.
  • لإدارة حالات الطوارئ أو الكوارث بشكل صحيح، من الضروري توصيل جميع البيانات الشخصية إلى المؤسسات أو الشركات.

يجوز للمستخدم إلغاء الموافقة المقدمة في أي وقت دون أن يؤثر سحب الموافقة على شرعية المعاملة المنفذة مسبقًا. لسحب موافقتك، يمكنك التحكم تلقائيًا في خدمة الاتصالات التجارية أو تعطيل الإشعارات على جهازك أو توجيه طلبك إلى attcliente@alsa.ma

د) بناءً على المصالح المشروعة لشركة ألزا:

  • يتم تحليل كيفية استخدام المستخدمين للتطبيق.
  • التحليل الإحصائي لاستخدام التطبيق وسلوك مستخدمينا.
  • دراسة السوق وعمليات تحليلية لاستخدام التطبيق.
  • تتم معالجة البيانات هذه على أساس إجمالي (بالطريقة التي نحددها) أو، في هذه الحالة، على أساس محايد.
  • رصد وتحليل وإدارة حالات المخاطر والاحتيال أو الحوادث بهدف منع الاحتيال المحتمل. إذا تبين أن المعاملة قد تكون احتيالية، فسيتم حظرها ومنع الاستخدام.
  • تنفيذ الإجراءات وتحريات الجودة التي تهدف إلى تحديد مستوى رضا عملائنا ومستخدمينا وتحديد مجالات التحسين.

لدينا مصلحة مشروعة ومعالجة هذه البيانات تفيدك أيضًا من خلال العناية المناسبة بك بغرض تزويدك بخدمة أفضل تتكيف مع احتياجاتك وتوقعاتك ومستوى رضاك كمستخدم لضمان السلامة في الاستخدام.

4.- مشروعية معالجة البيانات

الأسس القانونية التي تضفي الشرعية على المعاملات المشار إليها هي الخروج من عقد النقل المتعاقد عليه مسبقًا، وموافقة المستخدم، والامتثال لالتزام قانوني والمصالح المشروعة لشركة ألزا، وفقًا للنقطة 3 من سياسة الخصوصية. هناك توضيح فوري لتحليل ترجيح المصالح في النقطة 3 المذكورة.

5.- كيفية مقارنة المعلومات التي تم جمعها

في ظروف معينة، تقوم ألزا بمقارنة البيانات الشخصية لمستعملي التطبيق مع بيانات أطراف ثالثة.

عند حجز رحلة، تقوم ألزا بإرسال تفاصيل الحجز ذات الصلة إلى المشغل المعني. قد يشمل ذلك: رقم المستخدم وتفاصيل الاتصال وتفاصيل الدفع وأي تفضيلات اختارها المستخدم لإكمال الحجز. إذا أجرى المستخدم استشارة بشأن الحجز، يجوز لشركة ألزا الاتصال بالمشغل للرد على طلبه. ما لم يصل المستخدم إلى الصفحة من خلال التطبيق أثناء عملية الحجز، فسوف ترسل ألزا تفاصيل نموذج الصفحة إلى نهاية الصفحات لمزيد من المعالجة. في حالة وجود نزاع أو شكوى، يجوز لشركة ألزا تزويد المشغل بالمعلومات المتعلقة بعملية الحجز، وقد يتضمن ذلك نسخة من تأكيد الحجز كدليل.

الأطراف الثالثة ومقدمو الخدمات: يمكن لألزا استخدام الموردين لتقديم خدمات لنقل البيانات الشخصية للمستخدم نيابة عن ألزا. يخضع مقدمو خدمات الطرف الثالث لسياسات الخصوصية ولا يجوز لهم استخدام البيانات الشخصية لأغراض أخرى.

موردو الأداء والمؤسسات المالية: عندما يطلب المستخدم أو صاحب بطاقة الائتمان المستعملة في الحجز المطلوب استرداد الدفع، يجوز لألزا مشاركة بعض تفاصيل الحجز مع مزود الخدمات والمؤسسة المالية المعنية. يمكن أيضًا تضمين نسخة من تأكيد حجز المستخدم لتأمين الحجز. علاوة على ذلك، يمكن أيضًا مشاركة المعلومات ذات الصلة مع المؤسسات المالية، إذا لزم الأمر بغرض اكتشاف الاحتيال ومنعه.

السلطات المختصة: تقوم ألزا بالكشف عن البيانات الشخصية بموجب أوامر النظام العام عبر وسائل الإعلام عند الضرورة القصوى لمنع ارتكاب الأخطاء والاحتيال أو اكتشافها أو الاستفادة منها. قد تكشف ألزا عن بيانات شخصية أخرى إلى السلطات المختصة لحماية حقوقها أو ممتلكاتها والدفاع عنها، أو حقوق وممتلكات شبكات الأعمال لديها.

الشبكات التجارية: تعمل ألزا مع الشبكات التجارية والمشغلين الآخرين. تقوم بعض هذه الشركات التجارية بتوزيع أو نشر خدمات ألزا. هذا يعني أن خدماتنا مدمجة في التطبيق وأنها قادرة على عرض إعلان شخصي للمستخدم أو أن خدمات التطبيق مدمجة في مواقع الويب و/أو التطبيق.

إذا كان لدى المستخدم حجز على إحدى منصات ألزا التجارية، فإنه يخضع لبعض البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم. إذا كان القطاع التجاري يوفر خدمة العملاء، فسنقوم بمقارنة التفاصيل ذات الصلة بحجزك مع عملائنا، إدا لزم الأمر، لتقديم المساعدة الفعالة للمستخدم.

إذا قام المستخدم بحجز على موقع الويب الخاص بالمشغل، فقد يخضع ذلك لسياسات الخصوصية الخاصة بنا إذا كان يرغب في فهم كيفية قيام المشغل بمعالجة بياناتك الشخصية، فيمكن تقديم معلومات المستخدم إلى الشركات التجارية لإدارة طلبه. للحصول على اقتراحات للكشف عن الاحتيال ومنعه، قد تقوم ألزا بمشاركة المعلومات حول مستخدمينا الجدد مع شبكاتنا التجارية.

6.- صلاحية حفظ البيانات

نحتفظ فقط بالبيانات الشخصية للمستخدمين الضرورية لاستخدامها لتأكيد استردادها، اعتمادًا على الأساس القانوني لمعالجة البيانات. تظل صيانة البيانات الشخصية علاقة تعاقدية مع المستخدم ولا تخضع للحذف و/أو الإلغاء و/أو الحد من معالجة البيانات الشخصية.

في هذه الحالات يجب علينا الحفاظ على البيانات محجوبة بشكل واضح، إذا لم يتم استخدامها، فقد تكون ضرورية لمتابعة الطلبات أو قد ينشأ عن مسؤولية قضائية أو قانونية أو تعاقدية عن عملياتها، والتي يجب أن تكون متوقعة وفي نفس الوقت قابلة للاسترداد.

تمتثل ألزا للقانون إذا اضطرت إلى حذف المعلومات الشخصية الضرورية حقًا لأنها لم تعد ضرورية أو انتهت صلاحيتها، أو حظرها، وتحمل المسؤوليات المحتملة المستمدة من معالجة البيانات فقط خلال فترة التفويض لهذه المسؤوليات وبمجرد انتهاء هذه الفترة، سيتم تدمير هذه المعلومات نهائيًا بطرق آمنة.

7.- حقوق المستخدمين

يمكن للمستخدم الوصول إلى بياناته وتصحيحها وحذفها أو نقلها، أو تقييدها ومعالجتها، بحيث لا يخضع لقرارات تعتمد فقط على المعالجة الآلية لبياناته، عند تتابع الأمر، يرسل المستخدم طلبا إلى ألزا للنقل من خلال البريد الإلكتروني attcliente@alsa.ma الذي تم إحداثه لهذا الغرض أو عبر البريد إلى عزبة الشايش، فركة عين دادا أسكجور سعادة،40150 مراكش مصحوبا بنسخة من وثيقة إثبات الهوية ومواصفات العملية التي يرغب في القيام بها. يمكن لأي شخص مستخدم للتطبيق التأكد من أن بياناته سيتم معالجتها بواسطة ألزا.

يجوز لصاحب البيانات في أي وقت، وفقًا للشروط التي يحددها قانون حماية البيانات، إلغاء الموافقة الممنوحة دون أن يؤثر سحب الموافقة على قانونية المعاملة التي تم تنفيذها مسبقًا.

8.- تفاصيل أخرى عن سياسة الخصوصية

أمن البيانات. ألزا تعتمد مستويات الأمان لحماية البيانات الشخصية التي يقتضيها القانون وفقًا لنوع المعلومات المقدمة.

تقوم ألزا بتطبيق وسائل تقنية إضافية متاحة لتجنب التغيير أو فقدان المعالجة أو الوصول غير المصرح به إلى البيانات الشخصية المطلوبة. تلتزم ألزا بحماية بيانات المستخدمين، ولكن لا يمكننا ضمان أن تكون بياناتنا آمنة بنسبة 100%

خصوصية الأطفال. التطبيق غير مخصص للأطفال ولا يجمع معلومات شخصية عن قصد من الأطفال دون سن 14 عامًا. إذا اكتشفت ألزا أن طفلًا يقل عمره عن 14 عامًا لديه معلومات شخصية، فسوف تنصح بحذف هذه المعلومات.

تغييرات سياسة الخصوصية. تعمد ألزا إلى القيام بتغييرات في سياسة الخصوصية الخاصة بها من حين لآخر وتخطر المستخدمين من خلال التطبيق، عبر الاتصالات الإلكترونية ووسائل الاتصال الأخرى، كما توصي بأن تكون سياسة خصوصية دورية للحفاظ على بعض ممارساتها. إذا كان المستخدم يستخدم التطبيق، فإنه يقبل سياسة الخصوصية هذه وأي تحديثات لها.

معلومات الاتصال. يمكن للمستخدم الاتصال بألزا في أي وقت لطلب أي استفسار أو تعليق حول سياسة الخصوصية والمعلومات الشخصية وعمليات الاستخدام والاستخدام التي تشاركها الشركة أو للاطلاع على خيارات الموافقة على موقع  attcliente@alsa.ma.

وفقًا للقانون المعمول به، تحترم ألزا التزامها بحذف المعلومات الشخصية عندما تصير غير ضرورية للغرض أو الأغراض التي تم جمعها من أجلها. سيتم حظر المعلومات، ولكن تحتفظ بها الشركة لمعالجة أي مسؤولية محتملة قد تنشأ عن معالجة البيانات خلال فترات التقييد المطلوبة وبمجرد انتهاء فترات التقادم هذه، سيتم حذف المعلومات نهائيًا باستخدام طرق آمنة.